مدرب الرأس الأخضر: كنا نؤمن بفرصنا في التأهل.. ونعلم ما ينتظرنا أمام الأرجنتين

عبر بيدرو بوبيستا، مدرب منتخب الرأس الأخضر، عن سعادته الكبيرة بتأهل فريقه إلى دور الـ32 من كأس العالم وتجاوز مرحلة المجموعات، موضحًا أنه كان يؤمن بقدرة كاب فيردي على تجاوز مرحلة المجموعات.
وصنع منتخب الرأس الأخضر التاريخ، واستطاع بلوغ دور الـ32 من كأس العالم لأول مرة في تاريخه، بعد التعادل مع المملكة العربية السعودية سلبيًا بدون أهداف فجر اليوم.
واحتلت الرأس الأخضر المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثامنة، خلف إسبانيا المتصدرة، في حين ودعت أوروجواي بجانب السعودية كأس العالم مبكرًا.
وضرب منتخب الرأس الأخضر موعدًا ناريًا في دور الـ32 من كأس العالم مع الأرجنتين، حاملة اللقب بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي.
وأكد بوبيستا في تصريحات نقلتها صحيفة ”أبولا”، أنه يعلم ما ينتظر الرأس الأخضر أمام الأرجنتين، حيث قال: “الأمر ما زال جديدًا علينا أن نصل إلى هذه المرحلة، بالطبع فكرنا في كل هذا، آمنا بأن هناك فرصة للوصول إلى هذا الدور، كنا نعتقد أن ذلك ممكن”.
اقرأ أيضًا .. موعد مباراة الأرجنتين والرأس الأخضر في دور الـ32 من كأس العالم
وأضاف بوبيستا عن لقاء الرأس الأخضر أمام الأرجنتين: “إنه لشرف عظيم أن نختبر قوتنا أمام الأرجنتين، إنها دولة تربطنا بها علاقات تاريخية، وقد هاجر العديد من أبناء الرأس الأخضر إليها، لكننا نرغب في تحقيق ما نؤمن بهويتنا”.
وأوضح: “سنلعب بمسؤولية، مدركين أن الأرجنتين تضم أفضل لاعبي العالم، وليونيل ميسي، الذي يعتبره الكثيرون الأفضل على مر العصور، نعرف الصعوبات التي سنواجهها، لكننا نسعى دائمًا لتجاوزها بشجاعة وانضباط”.
وأردف: “كان لدى الفريق دافع قوي لإثبات ذلك للعالم أجمع، ونحن فخورون جدًا بالتأهل إلى المرحلة التالية، فنحن بلد صغير، لكننا نقاتل من أجل ما نريد تحقيقه، سر هذا الإنجاز يكمن في وحدة فريقنا وقوتنا الذهنية العالية”.
وأتم بوبيستا: “إن هذا التأهل هو مصدر فخر للجميع، أحد أهدافنا هو إظهار بلدنا للعالم، إن مواجهة الأرجنتين وميسي في مثل هذا الوقت أمر رائع”.




