مدرب كوت ديفوار: تصريحات باستيان شفاينشتيجر “عنصرية”

انتقد إيميرسي فاي مدرب كوت ديفوار باستيان شفاينشتايجر أسطورة كرة القدم بعد التأهل إلى دور ال32 في كأس العالم على حساب كوراساو.
وحقق منتخب كوت ديفوار الفوز بثنائية نظيفة، سجلهما نيكولاس بيبي في الدقائق 7 و64، ليصعد ثانياً عن مجموعته برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن ألمانيا صاحب المركز الأول.
وكان باستيان شفاينشتيجر قد وصف كرة القدم الإفريقية بأنها فوضوية بعض الشئ، وغير منضبطة وخارجة عن الأساليب التقليدية خلال تحليله لمواجهة ألمانيا ضد كوت ديفوار.
اقرأ أيضاً.. صورة.. أول ظهور لـ نجم برشلونة السابق في كأس العالم بعد ابتعاده عن تدريب الأهلي
وقال فاي في تصريحات نقلتها شبكة “Tribuna” العالمية: “أعتقد أن الأمر مؤسف”.
وأضاف: “لقد كان لاعبا جيدا جداً بل لاعب عظيم، أحببته جداً على المستوى الشخصي وبحكم أنني كنت لاعب خط وسط سابق فإني كنت معجب دائماً بأسلوب لعبه وفهمه للعبه لدرجة أن صديقاً كان يتدرب معي لعلمه بمدي إعجابي به، كان يطلق علي لقب باستيان”.
وأتم:” لذلك عندما سمعت ذلك التعليق، فإنني شعرت بخيبة أمل، خيبة أمل في الرجل نفسه، عندما تكون خبيراً في كرة القدم مثله فإنه من الغريب أن تتحدث بطريقة يمكن وصفها بالعنصرية إذا أردنا تسمية الأشياء بمسمياتها الحقيقية”.




