مباريات اليوم

بث مباشر مباريات اليوم السبت 26/11/2022 في كأس العالم

تتواصل اليوم السبت منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تقام على الملاعب القطرية خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، بإقامة 4 مواجهات قوية لحساب المجموعتين الثالثة والرابعة بالنسخة الـ22 للبطولة.

4 صدامات منتظرة بنكهة عربية

البداية من المجموعة الثالثة، إذ يخوض منتخب السعودية ثاني مواجهاته بصدام أمام نظيره البولندي عند تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، على استاد المدينة التعليمية، بعد أيام قليلة من انتصاره التاريخي على المنتخب الأرجنتيني في افتتاح مبارياته بمونديال قطر 2022، ويتطلع الأخضر السعودي لحصد النقاط الثلاث لتحقيق إنجاز منتظر منذ 28 عاما بالوصول للأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه بعد تأهله الأول في نسخة عام 1994 التي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية.

السعودية تحلم بإنجاز تاريخي أمام بولندا

يدخل منتخب السعودية اللقاء معتلا صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد الانتصار الرائع والمستحق على التانجو في اللقاء الماضي بنتيجة 2-1، كما أن الأخضر يتفوق بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخبي بولندا والمكسيك، اللذين تعادلا سلبيا في الجولة الماضية، في حين تتواجد الأرجنتين في المركز الأخير بدون نقاط.

ويحتاج المنتخب السعودي، الذي يظهر للمرة السادسة في المونديال، لحصد الانتصار على بولندا، لحسم التأهل بشكل رسمي إلى دور الـ16 في نسخة 2022، بغض النظر لنتائج منافسيه، ودون انتظار نتيجة مواجهته المقبلة بدور المجموعات أمام المكسيك يوم الأربعاء المقبل.

ويفتقد الأخضر في هذا اللقاء جهود نجميه ياسر الشهراني وسلمان الفرج، اللذين تعرضا للإصابة أمام الأرجنتين، ولن يكونا متاحين لنهاية البطولة.

على الجانب الآخر، تسعى بولندا، بقيادة المهاجم المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، لتحقيق نتيجة إيجابية للتمسك بأمل عبور دور المجموعات للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ نسخة 1986، وسيكون المنتخب البولندي مطالبا بتحقيق الفوز على السعودية، خاصة أنه تنتظره مواجهة صعبة أمام الأرجنتين بالجولة الأخيرة.

الأرجنتين لتضميد الجراح في مواجهة المكسيك

وفي المجموعة ذاتها، يتطلع التانجو الأرجنتيني لتضميد جراحه في صدامه مع المكسيك، المقرر له في التاسعة مساء على استاد لوسيل، بعد خسارته المفاجئة أمام السعودية، لذلك فإن التانجو ليس أمامه سوى حصد النقاط الثلاث، حال أراد الإبقاء على آماله في الوصول للأدوار الإقصائية، فيما ستعني الهزيمة خروجه مبكرا من مرحلة المجموعات للمرة الرابعة في تاريخه بالمونديال، والأولى منذ 20 عاما.

وطالب ليونيل ميسي، قائد التانجو، زملاءه بنسيان الخسارة أمام الأخضر، والتفكير في الحصول على كل نقاط المباراتين المقبلتين.

فرنسا تلتقي الدنمارك لحسم التأهل.. وتونس مع أستراليا

وفي منافسات المجموعة الرابعة، يلتقي منتخب تونس نظيره الأسترالي في الثانية عشر ظهرا، على استاد الجنوب، والتي يتطلع من خلالها نسور قرطاج لحصد انتصاره الأول بالبطولة بعد التعادل مع الدنمارك سلبيا في الجولة الماضية، ليتقاسم المنتخبان المركز الثاني في ترتيب المجموعة بنقطة واحدة بفارق نقطتين خلف فرنسا، التي فازت على أستراليا 4-1.

ويتطلع منتخب تونس لمواصلة تفوقه على نظيره الأسترالي، في اللقاء الرسمي الثاني بين المنتخبين، بعدما سبق للنسور الفوز بهدفين نظيفين في بطولة كأس القارات، التي أقيمت في ألمانيا عام 2005.

وفي المجموعة ذاتها، يواجه المنتخب الفرنسي نظيره الدنماركي عند تمام السادسة مساء، على استاد 974، لحسم تأهله رسميا لثمن نهائي المونديال، ويفتقد الديوك، لوكاس هيرنانديز، الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مواجهة أستراليا، وتسعى فرنسا للثأر من أحفاد الفايكينج، الذين تمكنوا من الفوز عليهم مرتين في العام الحالي في دوري الأمم الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى